منارا

القضايا بدراسات قانونية 0555288242

خصخة أولى خدمات “العدل” وإطلاق “الموثق الإلكتروني”

خصخة أولى خدمات “العدل” وإطلاق “الموثق الإلكتروني”

admin 05 يونيو, 2017 لا تعليقات غير مصنف 32 مشاهدات

أطلقت وزارة العدل السعودية مؤخرًا مشروع خصخصة أولى خدماتها، وذلك بعد إطلاقها رسميًا خدمة “الموثق” الإلكتروني، والتي تتيح في مرحلتها الأولى إصدار الوكالات وتوثيق عقود الشركات من خلال مكاتب تابعة للقطاع الخاص تعمل في جميع أوقات عمل (صباحية ومسائية) وطوال أيام الأسبوع، وفقًا لعملية إلكترونية متكاملة، ووتعاون في ذلك مع الشريك الاستراتيجي شركة ثقة لخدمات الأعمال.
ودشّن وزير العدل، الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، في مكتبه المرحلة الأولى من خدمة “الموثّق” من خلال 279 موثقاً مرخصاً في جميع أنحاء البلاد، وستبقى خدمة التوثيق متاحة لدى كتابات العدل في الدوام الرسمي ومن المتاح للجميع الاستفادة منها.
واعتبر الوزير خدمة “الموثق” إحدى مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني (2020)، والتي تسعى إلى رفع كفاءة أعمال التوثيق للأفراد والشركات عن طريق إشراك القطاع الخاص بشكل موسع وخصخصة الخدمات العدلية، ما يعمل على دعم الاقتصاد الوطني وينسجم مع أهداف رؤية المملكة (2030).
وأوضح الصمعاني أن وزارة العدل نظمت 8 ورش عمل في مدن عدة في المملكة وتمّت دعوة مئات الموثقين الحاصلين على رخصة التوّثيق؛ للتعرف على مشروع التوثيق والنظام الإلكتروني للخدمة، كما ستتم إضافة اختصاصات جديدة للموثقين خلال المرحلة المقبلة من المشروع بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين والقطاع الخاص في نقطة الاستفادة من الخدمات العدلية.

وستكون الوكالات وعقود الشركات التي يتم توّثيقها عبر خدمة “الموثّق” معتمدة لدى جميع المصالح الحكومية وجهات وزارة العدل، لأنها تتيح للمستفيدين إصدار وفسخ الوكالات للأفراد والمؤسسات والشركات وتوّثيق العقود للشركات عبر الموثّقين.
وكل ما هو مطلوب من المستفيد زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة التوّثيق المعتمد (mwathiq.sa)، والبحث عن أقرب موثق والتواصل معه والاستفادة من الخدمة بكل سهولة، ووفرت الوزارة خدمة الرقم الموحد (920000508).


كل تدوينات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design