منارا

القضايا بدراسات قانونية 0555288242

“ديوان المظالم” ورؤية المملكة العربية السعودية 2030

“ديوان المظالم” ورؤية المملكة العربية السعودية 2030

admin 26 يونيو, 2017 لا تعليقات غير مصنف 53 مشاهدات

تعكف اللجنة الإشرافية برئاسة رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، بشكل دائم وفي حضور أعضاء اللجنة على مناقشة عموم إدارات الديوان بشأن تطبيق الخطة الاستراتيجية بحسب الجدول المُعد لها سلفاً بذلك.
وتستعرض اللجنة واقع العمل المطبق في تنفيذ الخطة الاستراتيجية، واستعراض تطبيق الإدارات للخطة وما تم تنفيذه من الخطط التشغيلية والنظر في العوائق الحالية ومقترحات الحلول لمعالجتها، والاستماع إلى ممثلي الإدارات حيال ذلك، والانتهاء إلى التوصيات اللازمة في هذا الشأن.
وشُكلت هذه اللجنة بقرار من الرئيس لمتابعة أعمال الإدارات وفق خطة الديوان الاستراتيجية التي تهدف إلى الرقي بعمل إدارات الديوان، بحسب تطلعات قيادة الديوان والمبنية على رؤية المملكة العربية السعودية 2030؛ بهدف التأكد من إنجاز الخطة وفق مسارها الزمني والموضوعي والوقوف على آلية التنفيذ والتأكد من خلوّها من أيّة عوائق.
وفي هذا الصدد، أكد اليوسف أن القضاء التجاري في أولويات العمل الحالي للديوان تطويرًا ورعاية، بما يتناسب مع متطلبات الفترة الحالية من ضرورة وجود قضاء عادل، يحقق الإجراءات السريعة في جميع الدعاوى، لاسيما النزاعات التجارية وما لها من تأثير في السوق الاقتصادي، وانعكاس على مؤشرات إنفاذ العقود.
وأوضح أن قرار الديوان 111 للعام 1438 يحقق غاية نبيلة هي تقليص أمد التقاضي بعدالة مجودة، بما تضمنته بنوده من فقرات معينة في اختصار وقت التقاضي عبر توضيح المدد، وتركيز المسؤوليات، وتخفيف الأعباء القضائية.


كل تدوينات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design