منارا

القضايا بدراسات قانونية 0555288242

كيف يجب أن يكون التعامل مع رجال الأمن والمباحث والهجرة للمسافرين بالولايات المتحدة!

كيف يجب أن يكون التعامل مع رجال الأمن والمباحث والهجرة للمسافرين بالولايات المتحدة!

admin 12 مارس, 2017 لا تعليقات غير مصنف 159 مشاهدات

ما هي الحقوق التي تمتلكها؟

إذا كنت تحمل الجنسية الامريكية أو لا تحملها، فأنت لك حقوق من خلال دستور الولايات المتحدة الأمريكية المادة الخامسة تعطي الحق لكل شخص بالبقاء صامتا: عدم الإجابة على الاسئلة الموجهة من قبل ضابط الشرطة أو عميل حكومي. المادة الرابعة تقيد القوى الحكومية من الدخول وتفتيش منزلك أو مكان عملك، إلى أن هناك الكثير من الاستثناءات والقوانين الجديدة أعطت مجالاً أوسع للقوى الحكومية لعمليات المراقبة. المادة الأولى تحمي حقك في التحدث بحرية والدعوة لتغيير إجتماعي. إلا أن، لو أنك لست أمريكي على الجنسية، وزارة الأمن الداخلي من الممكن أن تستهدفك بناءً على نشاطاتك السياسية.

ماذا لو جاء عميل أو ضابط شرطة إلى بابك؟

لا تدعو العملاء أو الشرطة داخل منزلك. لا تجيب على أي اسئلة. قل للعميل أنك لا تريد أن تتحدث معه/معها. لك أن تقول إن محاميك سوف يتصل بهم عنك. يمكنك أن تفعل ذلك بالخروج من منزلك وسحب الباب خلفك ليكون منزلك أو مكان عملك من الداخل غير مرئي، تأخذ بيانات الاتصال بهم أو الكارت الخاص بهم وتعود إلى الداخل. من الازم أن ينتهوا عن سؤالك، لو أعطى العميل أو الضابط أسباب للاتصال بك خذ المعلومات وأعطها إلى محاميك. أي شيء تقوله لا يهم إن كان يبدو غير مؤذي أو عديم الاهمية، من الممكن أن يستخدم ضدك أو ضد الخرين في المستقبل. الكذب على أو تضليل عميل فدرالي جريمة. كلما تكلمت، كلما اعطيت الفرصة للقوى القانونية الفدرالية لوجود شيء -حتى لو كان غير مقصود- خطأ في كلامك وجزم على أنك كذبت على ضابط فدرالي.

هل على إعطاء إسمي؟

كما في الأعلى، في بعض الولايات مكن أن تحتجز أو يقبض عليك لرفضك إعطاء اسمك، وفي بعض الولايات الشرطة لا تتبع القانون دائما ورفضك لإعطاء اسمك ممكن أن يجعلهم يشتبهوا فيك أو يجعلهم أكثر عدائية ويؤدي إلى اعتقالك، حتى بدون أسباب. استخدم تقديرك الخاص. إعطاء اسم غير حقيقي يمكن أن يكون في بعض الحالات جريمة.

هل علي الإجابة على الأسئلة؟

لك الحق الدستوري في أن تظل صامتا ليس عليك التحدث مع أحد، حتى لو تم القبض عليك أو كنت محتجز. من الازم عليك بالإيجاب وبشكل لا لبس فيه أن تذكر بأنك تريد أن تبقى صامتا وأنك تريد أن توكل محامي. عندما تقول إنك تريد محامي، لا تقول أي شيء أخر. المحكمة العليا اقرت مؤخراً بأن الإجابة على اسئلة القوى الحكومية هو تنازل عن حقك في البقاء صامتا، لذا فمن الهم أن تؤكد على حقوقك وتتلفظ بها. القاضي هو الوحيد الذي يمكنه أن يأمرك بالرد على الأسئلة. هناك استثناء وحيد: يوجد في بعض الولايات قانون» قف و- عرف «الذي يستوجب عليك أن توفر معلومات تعريفية أو اسمك إذا كنت محتجز في اشتباه معقول في ارتكاب جريمة، محامي في وليتك مكن أن ينصحك بأحوال هذه الطالب حيثما تتواجد.


كل تدوينات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design