منارا

القضايا بدراسات قانونية 0555288242

كل ما تريد أن تعرفه عن الجرائم الإلكترونية والانترنت المظلم

كل ما تريد أن تعرفه عن الجرائم الإلكترونية والانترنت المظلم

admin 12 مارس, 2017 لا تعليقات غير مصنف 247 مشاهدات

نشرت صحيفة الرياض السعودية مقالا تناولت فيه قضية الانترنت المظلم الذي أصبح من أخطر الجرائم الالكترونية ضد البشرية اذ يقول الكاتب ان العالم يشهد ومنذ فترة ليست بقصيرة ثورة تكنولوجيا واتصالات هائلة وكبيرة، واختراعات سريعة تكاد تكون يومية فبعد أن كان الناس يتواصلون فيما بينهم عن طريق الرسائل التي تُنقل بواسطة البريد العادي أصبح بالإمكان إرسال البريد الإلكتروني وتلقيه في ثوانٍ معدودات!

وقد تساءل الكاتب.. كيف يتواصل الإرهابيون والقائمون على التنظيمات الإرهابية مع بعضهم بعيداً عن أعين الأجهزة الأمنية؟ والاجابة كانت انه بالتأكيد إن هذه التنظيمات الإرهابية تعمل بعيداً عن النور، وإنها تلجأ إلى الجانب المظلم من الإنترنت، وتعمل بالزوايا المظلمة وهو المكان الذي يقع خارج سيطرة الحكومات، ويشكل شبكةً متكاملةً غير خاضعة للسيطرة وهي ما تدعى الـ “دارك ويب”. مبينا ان الشبكة السوداء تقبع في المواقع غير المفهرسة والتي يستحيل الولوج إليها عن طريق المتصفحات العادية.

وقبل هذه الأحداث مباشرة قد شهدت المملكة قضية القبض على مروجين استخدما مواقع التواصل الاجتماعي لنشر سمومهما عن طريق فرق مكافحة المخدرات بمكة… مما يجعلنا نتسائل كيف هؤلاء البشر يستخدمون العلم والمعرفة والتكنولوجيا في تدمير مستقبلنا!


كل تدوينات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design